في دراسة للباحث خضر مبارك الخالدي على عينة من "20" طالب حول
علاقة حضور الطالب بكل من مجموع العلامات
اليومية في نهاية الفصل الدراسي والامتحان النهائي ومعدل الطالب في الفصل .
وجد الباحث دلالة احصائية بين حضور الطالب ومجموع علاماته
اليومية حيث بلغ معامل ارتباط بيرسون o.488 وهو معامل ارتباط متوسط وموجب عند مستوى دلالة (0.05)
أي انه كلما ازداد عدد ايام حضور الطالب للفعاليات الاكاديمية كلما
ازداد تحصيله الاكاديمي الخاص بجموع علاماته اليومية في الفصل والامتحانات قبل
النهائية بدرجة متوسطة .
كما اظهر معامل ارتباط بيرسون علاقة طردية قوية بين مجموع العلامات
اليومية للطالب وامتحانات ما قبل النهائي ومعدل الطالب في الفصل حيث بلغ معامل
الارتباط (0.771) عند مستوى دلالة (0.01) وهو معامل ارتباط موجب وقوي .
كما اظهر معامل ارتباط بيرسون علاقة طردية قوية بين علامة الامتحان
النهائي للطالب ومعدل الطالب في الفصل حيث
بلغ معامل الارتباط (0.745) عند مستوى دلالة (0.01) وهو معامل ارتباط موجب وقوي .
وتسير الدراسة في سياقها العام الى ان الغياب هو مفتاح للمشكلات الاكاديمة
للطالب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق